Les processus d'acquisition du langage chez les enfants.

  • Ahadi Salim Assed قسم اللغة الفرنسية، كلية اللغات، جامعة طرابلس

الملخص

اكتساب اللغة: غالبًا ما يقال إن الأطفال مثل الإسفنج ويمكنهم بسهولة تعلم أي لغة في سن مبكرة. وهذا صحيح شريطة أن يتعرضوا في كثير من الأحيان للغة في سياقات مختلفة وأن يكونوا على استعداد لتعلم لغات أخرى.

ما يعلمنا إياه الأطفال عن الناس يعد تطوير القدرة على استخدام اللغة خطوة مهمة في حياة كل طفل. جميع الأطفال الذين ينمون بشكل طبيعي ويكتسبون اللغة يبنون معرفتهم اللغوية الخاصة من أجل الانخراط في الحاجة الإنسانية للتواصل. أحد الأسئلة الرئيسية في أبحاث اللغة في الأطفال هو العلاقة بين الجوانب العالمية لعملية اكتساب اللغة والجوانب اللغوية والثقافية الخاصة. يتمتع جميع الأطفال بإمكانية الوصول إلى تدفق مستمر للكلام يعمل كمدخلات لتعلم اللغة. يتم وصف هذه الإشارة المستمرة، مع إيلاء اهتمام خاص للاختلافات بين الثقافات في الطريقة التي يتحدث بها البالغون مع الأطفال.

في الصفحات التالية، سنقدم لمحة عامة موجزة عن محتوى البحث، سيقدم البحث على أساس المفاهيم الرئيسية في مجال اكتساب اللغة. ولتيسير فهم الموضوع المختار، يلزم تقديم توضيحات مصطلحية أساسية بشأن مفاهيم محددة. الأول يتعلق باللغة والمصطلحات المتعلقة باللغة. والثاني هو الاستحواذ والاعتماد والثالث يتعلق باختيار الجمع للأطفال. وتتعلق المسألة الأخيرة باختيار مصطلح «الممارسة اللغوية».

منشور
2025-02-28
القسم
الأبحاث