الحاجات الإرشادية لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية قصر بن غشير

  • نادية سعد خليفة غشير كلية التربية قصر بن غشير جامعة طرابلس

Abstract

هدفت الدراسة الحالية للتعرف على الحاجات الإرشادية لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية قصر بن غشير، والتعرف على دلالة الفروق  مستوي تلك الحاجات لدى الطالبات وفقا لمتغيرات التخصص بالشهادة الثانوية علمي / أدبي، والحالة الاجتماعية، ومكان السكن، واستخدام المنهج الوصفي  التحليلي، وتكونت العينة من (80) طالبة، واستخدمت الاستبانة كأداة الدراسة، وأشارت النتائج إلى أن المرتبة الأولي كانت للحاجات الأكاديمية أما المرتبة الثانية فكانت للحاجات الإرشادية النفسية، وكانت المرتبة الثالثة للحاجات الإرشادية الاجتماعية، والمرتبة الرابعة فكانت للحاجات الإرشادية الأسرية، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً  مستوي الحاجات الإرشادية لدى الطالبات وفقا لمتغيرات التخصص بالشهادة الثانوية علمي /أدبي، والحالة الاجتماعية، ومكان السكن، وقد نوقشت تلك النتائج  ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة، وقدمت عدد من التوصيات والمقترحات لاستكمال الفائدة.

Published
2023-01-30
Section
Articles